#Human Rights
Target:
Aljazeera Satellite Channel
Region:
GLOBAL
Website:
twitter.com

نرى بعض التقصير في شيء نحبه.. نريد أن نعالجه
We Demand our favorite Channel Aljazeera in Bahrain, Syria and Saudi Arabia to follow the same editorial policy which it used in covering Tunisia, Egypt and libya.


إلى قناة الجزيرة من شباب الثورات العربية

تحية طيبة عطرة، وبعد:

إننا نحيي كافة العاملين في قناة الجزيرة الفضائية، على تغطيتهم الرائعة والمتميزة لاحتجاجات وثورات الشارع العربي في تونس أولاً، ثم مصر وليبيا، واليمن.

كما نثمن ما قدمته الجزيرة وإدارتها والعاملين فيها من جهد كبير، وتضحيات، لم تبخل بالأرواح التي زهقت. وكان أخرها المرحوم علي الجابر في ليبيا.

إننا نؤكد إن الجزيرة كمؤسسة إعلامية عربية رائدة، ترعاها قطر، وتنهض بها سواعد من كافة البلاد العربية، قد قدمت نموذجا ملهما في كفاءة التغطية ومعايير المهنية، ثم والأهم؛ الانحياز لقيمة الإنسان، حتى استطاعت مؤخراً أن تكتسح الإعلام الأمريكي ذاته، كما صرحت بذلك هيلاري كلينتون، كمصدر للأخبار في الثورة المصرية.

من تلك المنطلقات السابقة، وتأكيدا لا انتقاصا من دور الجزيرة، التي نشعر بالانتماء لها جميعا، نطالب مجلس إدارة الجزيرة بقرار فوري وحاسم بتغطية كفء بدون قيود للاحتجاجات في البلدان التي ترتبط مع النظام القطري بمصالح لا نستهجنها ولا ندينها. وهي بالتحديد: سوريا والسعودية والبحرين، ودول الخليج في العموم.

إن من حق كل دولة أن تمتلك وترعى مصالحها مع النظم المجاورة لها، لكن الجزيرة كما نعرفها لا تتقيد بمصالح الدولة التي أنشأتها، ومن حق كل مواطن عربي أن يجد صوته على الشاشة التي نحبها جميعا.

ونحن على ثقة من قدرة الجزيرة على متابعة تلك الشئون دون التأثير على تغطية الثورة الليبية، فالقناة لديها القدرة على تخصيص الوقت والترددات المختلفة بشكل متوازي لتغطية الأحداث المهمة في جميع الدول.

ونحن على ذات القدر من الثقة في ذكاء المشاهد العربي، الذي لن ينسى السقطات كما لا ينسى الحسنات.

ونذكر بأن الميثاق المهني للجزيرة ذاته يدعو في مادته الأولى إلى (التمسك بالقيم الصحفية من صدق وجرأة وإنصاف وتوازن واستقلالية ومصداقية وتنوع دون تغليب للاعتبارات التجارية أو السياسية على المهنية.)

ونشدد نهاية على أننا نتروع بأنفسنا أن نكون في خانة الأنظمة المستبدة التي تنتقد الجزيرة وتهاجمها لغرض معروف في نفوسها.

والله من وراء المقصد

من الموقعين على البيان:
1- عمرو مجدي : مدون وباحث مصري
2- بثينة كامل: إعلامية وناشطة مصرية
3- دينا أبو صعب: صحفية لبنانية
4- هناء الخمري: صحفية يمنية من اسكاندنفيا وباحثة في مركز دراسات الشرق الأوسط
5- رماح مفيد: صحفية وباحثة من فلسطيني الداخل
6- ميّ اليان: صحفية لبنانية ومحررة في شبكة الصحفيين الدوليين
7- جمال عيد: مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان
تابع بقية الموقعين في قائمة Signatures

نرجو التوقيع من خلال الضغط على Sign أسفل الصفحة

GoPetition respects your privacy.

The إلى قناة الجزيرة من شباب الثورات العربية petition to Aljazeera Satellite Channel was written by Amr Magdi and is in the category Human Rights at GoPetition.