#Justice
Target:
bakri
Region:
Africa


للحفاظ علي مكتسبات الأعضاء بمنبر سودانيز أون لاين


معاً للحفاظ على منبر سودانيز أونلاين

إلى السيد / بكري أبوبكر مالك وأمين موقع سودانيز أون لاين دوت كوم
المحترم

بداية نحن الموقعين أدناه نقر بالفضل للسيد بكري أبوبكر بإنشائه لهذا الموقع و جمعنا فيه و تعريفنا ببعضنا البعض و تقريبه لوجهات نظرنا المختلفة، حتى أصبح المنبر قبلة لكل المهتمين بالشأن السوداني داخل و خارج السودان كمصدر للأخبار و استقراء وجهات النظر في مختلف القضايا المطروحة فيه، كما أننا لا ننكر دور المنبر في رد المظالم و التفاعل مع القضايا الإنسانية و تلبية الاحتياجات العاجلة لأهلنا داخل السودان و خارجه، و ذلك بفضل سهر و رعاية السيد بكري أبوبكر على الموقع و المشاركة التفاعلية للأعضاء فيه
لقد ظللنا نحن أعضاء منبر سودانيز أونلاين على امتداد عمر المنبر و اختلاف ألوان طيفنا و تنوعنا نتفاعل في هذا المنبر أخذاً و عطاءً و مشاركة، و شهدنا فيه مجتمعين الكثير من الأوقات التي جمعت بيننا في الفرح و الترح؛ أخذنا منه و أعطيناه، و لم نبخل عليه بزمننا، وبتضامننا حين تعصف به خطوب الأسافير.
بيد أن منبر سودانيز أونلاين في الفترة السابقة ما فتئ يشهد هجمات متتالية من قبل قراصنة الأسافير او ما يعرف ب(الهكر) الذين ظلوا يهددون ليس فقط الانسياب السلس للمنبر و تعطل عجلته عن الدوران، و ضياع إسهامات مقدره منه قد لا يسهل تعويضها من أرشيف المنبر فحسب، بل تعدى الخطر كل ذلك ليهدد أمن الأعضاء باختراق خصوصيتهم و التجسس على معلوماتهم الشخصية و التعدي على عنواينهم البريدية الالكترونية و حتى أرقام هواتفهم، و تطور الأمر لدرجة خطيرة حتى وصل لدرجة إرسال رسائل بأسماء بعض الأعضاء تطلب معلومات شخصية من أعضاء آخرين، كل هذا أفقد الغالبية العظمى من العضوية الإحساس بالأمان و دفع البعض للمغادرة، و تقلص حجم مشاركات و تفاعل الكثيرين الأمر الذي أثر على القيمة النوعية للمنبر التي طالما سعى إلى رفعها الأعضاء يداً بيد مع إدارة المنبر متمثلة في مالك الموقع وأمينه العام.

إن رد فعل إدارة المنبر – المتمثلة في مالك الموقع وأمينه العام – تجاه هجمات (الهكر) بدءاً من عدم توفير الحماية (المناسبة) للموقع و أعضائه من هذه الهجمات مما جعلها تتكرر بصوره شبه يومية في الآونة الأخيرة، و عدم تمليك معلومات (الهكر) لضحاياه من عضوية المنبر المتضررين من هذه الهجمات، و عدم تقديم أي إعتذار أو توضيح للأعضاء عما حدث و يحدث و الإجراءت التي اتخذتها إدارة الموقع بصدد حماية المنبر و أعضائه من تلك الاعتداءات مستقبلاً، كل هذا زاد من قلق الأعضاء و فاقم توجسهم وشعورهم بعدم الأمان، كما أن عدم كشف أسماء الجناة و تمليك معلوماتهم أشعل غضب المتضررين و ضاعف إحساسهم بالغبن و الظلم.

نحن الموقعين أدناه نؤكد أنه لا بد أن تغير الإدارة طريقة تعاملها مع أمور المنتدى بخصوص تغليظ عقوبة الإساءات و الإتهامات المتبادلة بين الأعضاء، وتطبيق اللائحة على الأعضاء المتجاوزين للائحة على قدم سواء، و خصوصاً في حال تعرض المنتدى للإختراق من قبل (الهكر), حيث يتضرر الأعضاء من حذف غير مبرر لإسهامات أنفق أصحابها عليها ما يعتبرونه ثميناً من زمنهم، بالإضافة إلي الفصل التعسفي لبعض العضوية لمجرد إبدائهم آراء قد لا تتفق مع هوى الإدارة، في ظل تنامي تجاهلها لكل مطالبات و إلحاح الأعضاء لتمليكهم الحقائق حول عمليات القرصنة الأمر الذي يمكنهم من مقاضاة هؤلاء القراصنة (الهكر) بناءً على تلك المعلومات ورفع الضرر عن أنفسهم.

الإداره تقوم بكل ذلك متذرعة بالمادة الأولى من قانون المنتدى و التي تنص على أنه:
- (يمنع منعاً باتاً التدخل في شؤون إدارة المنتدى. ولإدارة المنتدي كامل الصلاحية في حذف , تعديل , نقل أو إغلاق أي موضوع/مداخلة أو إيقاف عضوية أي مشترك دون ذكر الأسباب).

المذكور عاليه أدي إلي تفاقم المشكلة و تعقيدها و مغادرة العديد من الأعضاء للموقع عن طريق التوقيف بواسطة الإدارة أو إنقطاعهم عن المشاركه طواعية الأمر الذي يعد في النهاية خساره نوعية للموقع دون شك.

لكل ما تقدم نحن الموقعين أدناه نطرح لإدارة الموقع بعض المطالب و المقترحات التي نرجو أن تجد من الإدارة العناية الكافية وطرحها للمناقشه بين أعضاء المنبر و إجراء اللازم حيالها و هي:

أولاً: إلغاء البند الأول من (قوانين المنبر العام ولوائحه) و منح حق (حذف ، تعديل ، نقل أو إغلاق أي موضوع/مداخلة أو إيقاف عضوية) إلى لجنة منتخبة من أعضاء المنبر يتم انتخابها من الأعضاء أنفسهم بصورة دورية.

ثانياً: إعادة المفصولين و المستقيلين الذين تم توقيفهم بسبب احتجاجهم على أوضاع المنبر والإعتذار لهم.

ثالثاً: تمليك الأعضاء المتضررين الحقائق كاملة حول أعمال القرصنة و المعلومات المتوفرة لدى صاحب الموقع عن الجهات التي تقوم بقرصنة الموقع، و كشف هويتهم و توضيح معلوماتهم للضحايا الأمر الذي يمكنهم من مقاضاتهم أو رفع الضرر عن أنفسهم بالطريقه المشروعة التي تناسبهم.

رابعاً: جعل مسئولية إدارة الموقع بيد إدارة منتخبة من أعضاء المنبر أنفسهم عن طريق الانتخاب الحر المباشر على أن تكون مساهمة الأعضاء في الإدارة طوعية بدون مقابل ، و يكون من أهم مهام هذه الإدارة المنتخبة الإشراف على المنبر و حمايته، و التأكد من تطبيق و التزام جميع الأعضاء بلوائح و قوانين المنتدى.

خامساً: تطوير أدوات الحماية الإلكترونية (السيكيروتي) للموقع ، حتى لو تطلب الأمر شراء برمجيات (سوفتوير) خاصه بالحماية (السيكيروتي) و في حال كان الأمر مكلفاً يمكن أن يسهم الأعضاء بالتبرع لشرائها و تحديثها؛ وذلك بالطريقة التي يراها الأعضاء بالتعاون مع الإدارة المنتخبة.

كل هذا ليس رغبةً منا في فرض رأي معين على إدارة المنبر و لكنه تلبية لأبسط حقوق الأعضاء من الحماية و الأمان و العدالة و الديموقراطية في الإدارة ، و نأمل من إدارة الموقعة المتمثلة في مالكه السيد بكري أبوبكر كريم الاستجابة لهذه المطالب العادلة.
هذا وفي حال عدم تعاون الإدارة مع مطالبنا فإننا - نحن الموقعين أدناه - نعلن توقفنا عن الكتابة في المنبر لحين تجاوب الإدارة مع هذه المطالب بعد إخضاعها للتداول و التفاكر بين الأعضاء و الخروج منها بالتوصيات اللازمة.
و شكراً؛

*هذه العريضة خاصة بأعضاء منبر سودانيز أونلاين دوت كوم فقط
*التوقيع علي هذه المذكرة يلزم صاحب التوقيع بالتوقف عن الكتابة لحين استجابة الاخ بكري*

GoPetition respects your privacy.

The معا للحفاظ علي منبر سودانيز أون لاين petition to bakri was written by koolo and is in the category Justice at GoPetition.