#Politics
Target:
Egyptians Abroad Around The World
Region:
United Arab Emirates

After watching the painful and violent reaction of the Egyptian Police and Military soldiers against Egyptian demonstrators in Tahrir Square yesterday, we the undersigned, the Egyptians Abroad, request the Supreme Council of the Armed Forces SCAF to immediately leave its presidential powers and hand it over to a Civilian National Government until the end of the interim period.


السيد المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة
أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة
السيد عصام شرف رئيس الوزراء
السيد وزير الخارجية
سفراء و قناصل جمهورية مصر العربية حول العالم

نتقدم إليكم نحن المواطنون المصربون المغتربون الموقعون أدناه بهذا الخطاب بعدما ساورنا القلق والألم والحزن الشديد لما رأيناه بالأمس من عنف و قسوة في تعامل قوات الشرطة والجيش مع المتظاهرين في ميدان التحرير والمحافظات المصرية الأخرى.
و نظراً لأننا نعتبر أنفسنا جزءً لا يتجزأ من جمهورية مصر العربية الحبيبة وحرصاً منا على مصلحة الوطن الذي لا نملك غيره و يشرفنا أن ننتمي إليه، لا يسعنا هنا سوى مطالبتكم بمغادرة السلطة إن كنتم حريصون مثلنا على مصلحة مصر وشعبها الذي توسم خيراً في ثورة 25 يناير، من أجل حماية كرامة المصريين البدنية والنفسية بعد 30 عاماً من الهوان والذل والإهانة المتكررة.
وبناءً عليه ، وعوضاً عن تضييع الشهور الماضية التي أدت إلى حالة التوتر وعدم اليقين الحالية فإننا نطالب بما يلى :

1-تنحي المجلس الأعلى للقوات المسلحة فوراً عن السلطة
2- إقالة حكومة عصام شرف فوراً عن السلطة ومعاقبة من أصدر الاوامر لقوات الشرطة والجيش بضرب المتظاهرين و قتلهم
3-تسليم السلطة فوراً إلى حكومة ” إنقاذ وطنى مدني” لإدارة ما تبقى من الفترة الانتقالية على أن تنقل إليها كافة الصلاحيات السياسية التي تمكنها من المواجهة الفعالة للتحديات التى يواجهها الوطن . تتشكل الحكومة من شخصيات وعناصر توافقية تعبر عن روح الثورة المصرية ، وتوحى للمواطن المصرى ، بشكل لا لبس فيه ، أن هناك تغييراً حقيقياً قد حدث فى السلطة التنفيذية يتناسب مع عمق وأصالة الثورة المصرية .
4-تقوم الحكومة بمهام عدة في مقدمتها إعداد الدستور الجديد ، من خلال جمعية تأسيسية تمثل كافة قوى وفئات الشعب يشكلها البرلمان المنتخب طبقاً للمعايير والآليات التى تتوافق عليها القوى السياسية . ( وهو الأمر الذى سبقتنا إليه تونس فى الأسابيع القليلة الماضية ) .
5-تديرحكومة الإنقاذ الوطنى البلاد خلال ما تبقى من الفترة الإنتقالية إلى حين الإنتهاء من وضع الدستور والموافقة عليه ، وتفعيل نصوصه لإعادة ترتيب أوضاع السلطات السياسية فى البلاد ، وفى مقدمتها إنتخاب رئيس الجمهورية بالكيفية والصلاحيات الواردة فى الدستور .
6-تحديد موعد للانتخابات الرئاسية فى موعد غايته ابريل 2012، وبمجرد إنتخاب رئيس الجمهورية تنتهى صلاحيات حكومة الإنقاذ الوطني.
7- الإعداد للإنتخابات التشريعية ، وفقاً للدستور الجديد ، الذى سوف يحدد طبيعة تكوين المجلس التشريعى الجديد ( بما فى ذلك حسم قضايا مثل تمثيل العمال والفلاحين وكوتة المرأه ، والأعضاء المعينين …… إلخ ) .
80-وقف فوري لكافة القوانين سيئة السمعة التي تعيق حرية التعبير عن الرأي و الاعتصام السلمي
9- اتخاذ اجراءات صارمة لاستعادة الانضباط الامني و وقف عمليات البلطجة و نزع السلاح من أي اطراف والقضاء على حالات السرقة و النهب المنظمة
10- وقف المحاكمات العسكرية للمدنيين
11- اعادة محاكمة المدنيين الصادر بحقهم احكام عسكرية امام القضاء المدني
12- وقف التسويف في محاكمات الرئيس المخلوع و اعوانه
13- منع كل من حمل بطاقة الحزب الوطني السابق من المشاركة في الانتخابات البرلمانية خلال دورتين برلمانيتين

الموقعون أدناه:

GoPetition respects your privacy.

The خطاب من المصريين المغتربين : تسليم السلطة فوراً إلى حكومة إنقاذ وطني petition to Egyptians Abroad Around The World was written by rasho and is in the category Politics at GoPetition.