#Law Reform
Target:
وسائل الاتّصال الوطنيّة
Region:
Tunisia


ما هو الخطّ التحريريّ للقناة الوطنيّة وعن أي مشروع مجتمعيّ تدافع؟ وهل الحياد الإعلاميّ يعني عدم تسمية العنف عنفا؟
هل هذا هو الحياد الإعلاميّ : أن لا تسمّي التّلفزة الوطنيّة الأشياء بأسمائها ويقول مذيعوها في نشرة أمس "ما يسمّى العنف" أو ما يعبّرون عنه بالعنف، أسوة بقناة الجزيرة التي كانت تقول "ما يسمّى بالإرهاب"، عندما يتعلّق بإرهاب حقيقي وبضحايا مدنيّين؟

الذين تظاهروا تظاهروا ضدّ العنف، ضدّ عنف حقيقيّ مورس في قاعة أفريكار أو أمام المحكمة أو في بعض الشواطئ، والتلفزة الوطنية يجب أن تثقّف الناس وتوعيهم على نبذ العنف لا أن تدخل البلبلة بدعوى حياد كاريكاتوريّ غبيّ. ثمّ ما هو الخطّ التحريريّ لهذه القناة التي نموّلها بجيوبنا، وعن أي مشروع مجتمعيّ تدافع؟

هل تدافع عن قيم الجمهوريّة والديمقراطيّة أم تدافع عن يوطوبيا الملتحين والمعمّمين بدافع الحياد الغبيّ مرة أخرى؟

تعرض صورا من مسيرة المتظاهرين ضدّ "ما يعتبرونه عنفا"، ثمّ تمسح كلّ هذا بتقديم تظاهرة لأيمة الزيتونة. تذكّرو علماء جبهة الأزهر في مصر، عندما حرّضوا على قتل نجيب محفوظ، وعندما أصبحوا شوكة في حلق كل فنان ومبدع.

يريدون أن يجعلوا من الزيتونة مجدّدا أزهرا آخر يتعقّب المفكرين والأحرار؟

http://mouwatana.blogspot.com/2011/07/blog-post_08.html


بصفتي مواطنة من دافعي الضّرائب، أطالب وسائل الاتّصال الوطنيّة بالحياد السّياسيّ والحزبيّ، لكنّني أطالبها بالالتزام بالقيم الدّيمقراطيّة وبالمبادئ الجمهوريّة التي يجسّدها شعار : نظام، حرية، عدالة، والتي تريدها كلّ الأطراف بما في ذلك الأحزاب التي حصلت على تأشيرة عمل لأنّها قبلت ضمنيّا بهذه القيم والمبادئ. فالحياد المطلق وفاقد التّمييز غير ممكن. كما أطالب سائر الهيئات المعنيّة بأن تساعد على تدريب إعلاميّينا على هذه المبادئ وعلى أخلاقيّات المهنة

GoPetition respects your privacy.

The أطالب وسائل الاتّصال بالحياد السّياسيّ petition to وسائل الاتّصال الوطنيّة was written by Samir Ben Saad and is in the category Law Reform at GoPetition.