#Justice
Target:
par le webmaster de blog amazigh inghmissen.fr.ma
Region:
Morocco
Website:
www.inghmissen.fr.ma


للمساهمة في هذه الحملة الدولية يرجى إرسال رسالة اليكترونية تشتمل على المعلومات التالية :
الاسم الكامل-
- المهنة
- الاطار السياسي أو المدني
- الدولة

Email : mca-maroc@hotmail.fr
لاتبخلوا علينا بتعليقاتكم في مدونة :" حملة دولية من أجل مساندة و إطلاق سراح مناضلي الحركة الثقافية الامازيغية بالمغرب"

http://mca-maroc.maktoobblog.com
www.inghmissen.fr.ma


حملة دولية من أجل مساندة و اطلاق سراح مناضلي الحركة الثقافية الامازيغية بالمغرب:

عرفت أوضاع المناضلين الامازيغ بالمغرب هجمة شرشة من طرف النظام المغربي وأذياله العروبية المتمثلة في ما يسمى بالنهج الديموقراطي القاعدي والطلبة الصحراويين هذه الفصائل التي تتخذ من الجامعات المغربية فضاء للتواجد والنضال ضدا على الحقوق الامازيغية وفضاء لممارسة العنف ضد الحركة الثقافية الامازيغية .
حيث بدأت سلسلة هجوماتها على مجموعة من المواقع الجامعية التي يتواجد بها الامازيغ مخلفة جرحى ومعطوبين في صفوف مناضلي ومناضلات الحركة الثقافية الامازيغية ومخلفة أيضا قتلى في صفوف الطلاب . وتم ذلك كله تحت أنظار النظام العروبي المغربي الذي استغل الفرصة لاعتقال العشرات من المناضلين الامازيغ في مجموعة من المواقع الجامعية و لفق لهم تهم لا أساس لها من الصحة ودفع بهم إلى محاكمات صورية لا تستند لآي أساس قانوني .
مما دفع بمجموعة من المنظمات والجمعيات الوطنية والدولية إلى الوقوف في صف الدفاع عن المعتقلين الامازيغ والتنديد بالمتابعات والاستفزازات التي يتعرضون لها يشكل يومي .
وبناءا على هذه المعطيات فإننا نحتاج إلى دعم من كل الأصوات الامازيغية ومن كل الأشخاص والإطارات المدافعة عن حقوق الإنسان وعن كرامة الإنسان الامازيغي .

وإنها لدعوة لكل الامازيغ ولكل المناصرين للحقوق من جميع الأطياف العرقية واللغوية والدينية ومن جميع الحساسيات السياسية في مختلف دول المعمور للتعبير عن رفضها للمحاكمات والمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين في سجون النظام المخزني المغربي.

GoPetition respects your privacy.

The APPEL POUR LE SOUTIEN DES DETENUS DU MCA petition to par le webmaster de blog amazigh inghmissen.fr.ma was written by association imal and is in the category Justice at GoPetition.