#Students' Rights
Target:
Jordan University of Science and Technology
Region:
Jordan


حوادث عديدة مرت بسبب ضعف صيانة حافلات العروبة، قبل فترة ليس ببعيدة احترقت إحدى الحافلات ولم تتواجد فيها حتى مطفأة حريق تحول دون انتشار حريق بسيط لمختلف أجزاء الحافلة.

الخميس الماضي الموافق للسابع من آذار لعام 2013، كانت إحذى رحلات العروبة مع موعد مع موت محقق لولا ستر الله ومهارة السائق. الحافلة انطلقت بسرعة كبيرة في نزول سلحوب دون وجود مكابح أو استجابة من الغيارات العكسية، رغم إبلاغ السائق للشركة بهذه الوقائع فقد تجاهلت الشركة الموضوع وأرسلت 47 طالباً إلى حتفهم.(يمكنكم البحث عن تفاصيل هذه الرحلة والتي رواها العديد ممن كانوا على متن الحافلة).

هذه العريضة تأتي كإحدى خطوات الحل والضغط على الجامعة للقيام بمسؤوليتها في حماية أرواح الطلبة.


أنا طالب في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، أطالب رئاسة الجامعة بوقف استهتارها بحياة طلبتها المستخدمين لحافلات شركة العروبة خاصةً على خط مجمع الشمال – جامعة العلوم والتكنولوجيا، واتخاذ الإجراءات التالية:

1- انهاء العقد بين الشركة لعدم التزام الشركة بمعايير السلامة العامة وتكرر الحوادث الناتجة عن سوء صيانة الحافلات وتجهيزاتها.

2- رفع دعوى ضد الشركة من قبل الجامعة ومطالبتها بتعويضات.

3- تأمين مواصلات بديلة في مدة أقصاها أسبوع واحد من تاريخ الأحد الموافق للعاشر من شهر آذار للعام 2013، وتأمين آلية لدعمها أسوة بالدعم الذي تتلقاه حالياً شركة العروبة على تذاكرها، حيث أن هذه مسؤولية الجامعة لتساهلها مع حوادث سابقة دون أية إجراءات تؤدي إلى تجنب تكرار مثل هذه الحوادث.

نأمل التوصل لحل سريع للمشكلة عن طريق الجامعة، حيث أن استهتار الشركة وتغاضي الجامعة عن مسؤوليتها يهددان حياة مواطنين أردنيين وزملاء لنا في هذه الجامعة، فعلى رئاسة الجامعة القيام بواجبها الأهم قبل الواجب الأكاديمي وهو واجب حماية أرواح طلبتها.
ونعلمكم بأننا كطلبة لن نقبل أية أعذار لعدم حل هذه المشكلة، فعلى إدارة الجامعة إيجاد الوسائل المناسبة للقيام بالإجراءات سالفة الذكر، وفي حال عدم مقدرتها على حماية أرواح طلبتها فلتستبدل بإدارة قادرة على ذلك.

وعلى هذا أوقع

GoPetition respects your privacy.

The عريضة انهاء عقد شركة العروبة petition to Jordan University of Science and Technology was written by Ma'in Mheidat and is in the category Students' Rights at GoPetition.