#Civil Rights
Target:
وزارة الخارجية القطرية
Region:
Qatar
Website:
docs.google.com


بسم الله الرحمن الرحيم

إنطلاقاً من عدالة ديننا الحنيف وماأوصى به نبينا في قوله صلى الله عليه وسلم:"أَكُلُّكُمْ رَاعٍ وَكُلُّكُمْ مَسْؤول عَنْ رَعِيَّتِهِ". وإستناداً إلى مبادئ القانون الدولي المتمثلة في المادة العاشرة من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان :”لكل إنسان الحق ،على قدم المساواة التامة مع الأخرين في أن تنظر قضيته أمام محكمة مستقلة نزيهة نظراً عادلاً علنياً للفصل بين حقوقه وإلتزاماته وأية تهمة جنائية توجه إليه". ومن المتعارف عليه قانونياً: أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته.

وبناء على توجيهات صاحب السمو الأمير :تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني للسفراء بأن أولى واجباتهم خدمة المواطن القطري. وبالرجوع إلى ما ورد في صفحة موقع وزراة الخارجية من واجبات الشؤون الدبلومسية على المواطن:"حماية مصالح المواطنين بالخارج ورعايتها،والوقوف بجانب المواطنين القطريين الذين بتعرضون لمشاكل بالخارج ،وتعيين محاميين للترافع عنهم في الحالات التي تستدعي ذلك".


وعليه نحن مواطني دولة قطر من لا ننتمي إلى أي تنظيم سياسي ومن منطلق المسؤولية الإجتماعية إتجاة أبناء الوطن نقف لنصرة قضية إنسانية من الدرجة الأولى لمواطن قطري ،ونوجه مطالبنا هذه وكلنا ثقة بأن تؤخذ جميع الأسباب بعين الإعتبار.فمن حق عائلة المعتقل القطري :علي صالح ال كحله، المعزول بسجن إنفرادي لما يقارب أربعة عشر عام في الولايات المتحدة الأمريكية، بالحصول على المعلومة والخبر اليقين بشأن موضوع "الإقامة الجبرية" للمعتقل ،المتوقع إطلاق سراحه مطلع العام القادم ١٨/١/٢٠١٥.

وقفة إنسانية مع أسرة المعتقل أثر تعرضه للكثير من الإنتهاكات الطاعنه في حقه كإنسان وفي حريته كمواطن ،المتمثلة في:
إنتهاك حقه في معرفة سبب القبض عليه أو إحتجازه فور القبض عليه
تعريضه الحبس الإنفرادي لمدة طويلة وفي ظروف سيئة وهو ماقد يعادل إنتهاكا لحظر التعذيب وسوء المعاملة.بتهم لا أدلة حقيقية تدينه وتجعله مأسورا في قبضتهم طوال هذه المدة وبلا محاكمة تنصفه .
إنتهاك المعايير الدولية بأن تتم معاملته كشخص محتجز على ذمة قضية معاملة تختلف عن معاملة الأشخاص المدانيين
.إنتهاك المعايير الدولية التي تقضي بإتاحة مايكفي من الوقت والتسهيلات للمحامين لإعداد دفاعهم وإنتهاك غيرها من الضمانات.

المطالبه بالمزيد من الحقوق للمواطن القطري علي ال كحله متمثله في الأتي :

أولاً: حق العودة لوطنة
وذلك عبر الإسراع بتجهيز أوراق ترحيله، من خلال سفارة قطر في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي لم تتجاوب حتى الان مع محامي المعتقل لتوفير المستندات المتطلبة لضمان عودة المعتقل.
نرجوا التوسط والإلحاح على الحكومة الأمريكية، خاصة كونها دولة صديقة وحليفة لدولة قطر، بان يتم نقل المعتقل لإتمام المدة المتبقية على أرض الوطن. وذلك ايماناً منا بانه سيكون ذلك اكثر تناسبا مع صحته وحالته النفسية وسيتلقي حسن المعامله الأكل المناسب، والعلاج الطبي الذي يحتاجه.

ثانيا: حقوقه الانسانية
ولاننسى ان نذكر بحقوق المعتقل البديهية في السجن والتي تتمثل باحترامه كإنسان والتوقف عن إهانته نفسيا وجسديا.

في ضوء ما سبق، واهتمامنا بالحفاظ على المواقف الرائدة لدولة قطر التي لطالما نصرت المظلومين في شتى بقاع الارض، نناشد الخارجية القطرية بتبني هذه القضية والتصريح العلني عن مسألة "الإقامة الجبرية" للمعتقل القطري التي مازالت تؤرق اهله وجميع المواطينين القطريين إيماناً منا ومنكم بحق المعتقل كإنسان وفي حقوقه كمواطن، آملين أن يلقى نداءنا هذا دعمكم وتعاونكم

لكم منا جزيل الشكر والامتنان،،

مع خالص الإحترام والتقدير :
أبناء الشعب القطري*

GoPetition respects your privacy.

The المطالبة بالتصريح العلني عن صحة خبر "الإقامة الجبرية" للمعتقل القطري علي صالح الكحله petition to وزارة الخارجية القطرية was written by Qatari Rights and is in the category Civil Rights at GoPetition.