#Civil Rights
Target:
Egyptian higher Council of Armed Forces and Egyotian Prime Minister and Egyptian Ambassador in SAR
Region:
Syria

Egypt is changing. A new era is merging. It is time for Egyptians in the SYRIA and abroad in general to take part in their country's elections.


السادة / أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية المحترمين
السيد / عصام شرف رئيس مجلس الوزراء المصري المحترم
السيد /السفير المصري لدي دولة الجمهوريةالعربية السورية المحترم
تحية طيبة وبعد،،،

نحن، الموقعون أدناه، مجموعة من المصريين المقيمين بدولة الجمهورية العربية السورية نطالبكم باتخاذ كل ما يلزم لتمكيننا من ممارسة حقنا في المشاركة في أية استفتاءات أوانتخابات تشهدها مصر ، وذلك عبر تكليف السفارات والقنصليات المصرية فى الخارج بتنظيم عملية الإنتخاب ، مع توفير كافة الضمانات الرقابية الكفيلة بتحقيق النزاهة والشفافية ، على أن تتم عملية الإقتراع بإشراف كامل من القضاء المصري على صناديق الانتخاب .
ونؤكد على ضرورة تحقيق مطلبنا هذا إدراكاً منّا أن وطننا العزيز مصر يمر بمرحلة تغيير حاسمة ، ينبغي أن تتم بتآلف ومشاركة كافة فئات وطوائف وقوى الشعب ، حتي يكون عبوراً آمنا نحو ديمقراطية كاملة .
ونشير الى أن عدد المصريين فى الخارج يتراوح بين سبعة وثمانية ملايين مصري وهو ما يساوي نسبة عشرة بالمائة من إجمالي المصريين تقريباً ، و يتعدي إجمالي من شاركوا فى التصويت على الإنتخابات التى حددت مصير وطننا العزيز فى السنوات القليلة الماضية . ومن هنا ومن واقع حقوق المواطنة وواجباتنا كمواطنين فإننا نستحق أن نساهم فى تحديد مستقبل هذا الوطن ، ولا يجوز إطلاقاً فى هذة المرحلة الحساسة من تاريخ مصر أن يتم حرمان أى مصري من ممارسة حقه وآداء واجبه الوطني عبر صندوق الإنتخاب .
وفى هذا الصدد ولتسهيل عملية الإشراف القضائي ، نقترح دراسة الاستعانة بالقضاة المصريون فى الخارج ، كلُ فى نطاقه الجغرافي ، ليمدّوا يد العون لزملائهم ممن سيتم ندبهم من مصر للخارج حسب جدول زمني لا يتعارض مع عملهم فى الإشراف على الصناديق فى الداخل .
ولا ننسي فى هذا السياق توجيه عميق الشكر للقوات المسلحة المصرية لدورها الوطني المشرّف فى حماية ثورة شعب مصر العظيم ، آملين أن يستمر الجيش المصري فيما عهدناه دائما من وقوفه الى جانب الشرعية الشعبية.

GoPetition respects your privacy.

The بيان المصريون فى الجمهورية العربية السورية للمطالبة بحق التصويت petition to Egyptian higher Council of Armed Forces and Egyotian Prime Minister and Egyptian Ambassador in SAR was written by Rajaa Madoul Ajami and is in the category Civil Rights at GoPetition.