#Politics
Target:
اتحاد السياسين المصرين فى جبهه واحدة
Region:
Egypt
Website:
www.alittehad.org


حركة الاتحاد.....قوة
نحن حركة مصرية قامت بهدف جمع شتات المعارضين الشرفاء مهما كانت انتماءاتهم الحزبية أو الفكرية؛ للعمل معا من أجل تحقيق التغيير المنشود.
وتأخذ الحركة على عاتقها التعبير عن آمال وتطلعات الفئات الاجتماعية المحرومة من ممارسة حقوقها الدستورية,وكذلك الفئات المهمشة والتي تعاني من الظلم والقهر وانعدام العدالة الاجتماعية .
وتطمح الحركة في انضمام جميع المعارضين وحركات المعارضة الوطنية وكذلك الأحزاب الجادة التي تسعى إلى التغيير, حيث سنكون نواة لتحالف ديمقراطي واسع يمثل قوة تغيير تنهى انفراد طرف واحد بالسلطة, وبالقرار.
إن تداول السلطة, وإشكاليات الحقوق الفردية التي أقرها الدستور, والعدالة الاجتماعية, تعد بمثابة استحقاقات وبواعث للعمل سويا على تحقيق التغيير المنشود الذي يرسى أساسا لمشاركة حقه في عملية صنع القرار من قبل جميع قوى الشعب بما يوطد الوحدة الوطنية.
وتلتزم الحركة بناء على كل ذلك ببذل كل الجهود لتحقيق الآتي:
* أولاً: تغيير النظام السياسي الحالي بكل الطرق والوسائل السلمية الممكنة والتي أقرها الدستور , بدءا من إعلان العصيان المدني, والإضرابات.
* ثانياً: بخصوص إشكالية ما بعد النظام السياسي الحالي في حال نجحت الحركة بالوسائل المشروعة في إحداث التغيير المنشود, ترى الحركة ضرورة اللجوء لمرحلة انتقالية, يحدد لها مسبقا مجلس مؤقت للحكم لتسيير أمور البلاد, وصياغة دستور جديد, يضمن الفصل بين السلطات والإعلاء من قيمة القانون ومكانته, وتنقية كشوف الانتخابات بمبدأ صوت انتخابي لكل مواطن.
وأخيرا يقوم المجلس المؤقت بالدعوة لإجراء انتخابات تشريعية حرة ونزيهة ويترك للشعب الحرية الكاملة لاختيار ممثليه وحكامه, وذلك في موعد أقصاه عامين من توليه مهام الحكم, مع الأخذ في الاعتبار أنه لا يحق لأي من أعضاء مجلس الحكم المؤقت الترشيح للانتخابات الرئاسية التالية.
* ثالثا : تلتزم الحركة في كل مراحل عملها الوطني بالعمل على:
1- الحد من أعباء الفقر والبطالة التي يعانى منها الكثير من أبناء هدا الشعب الصابر وذلك بإنشاء صندوق وطني للتشغيل والتكافل الاجتماعي بإدارة نزيهة .
2-محاربة الفساد والمحسوبية, والتلاعب بأموال الشعب, وحساب كل من سرق أو نهب أو بدد ثروات البلاد, واستعادة الأموال المهربة إلى حسابات سرية في بنوك أوروبا وسويسرا .
3- تطوير قطاع التعليم ما قبل الجامعي والجامعي والمراكز البحثية لتطوير الصناعة والزراعة والاستغلال الأمثل لكافة موارد مصر المتاحة.
4-ضمان حقوق العمال والفلاحين وحمايتهم من الاستغلال والاحتكار
5-محاربة وفضح الفساد والسلب والنهب وإخضاع جميع أعضاء السلطة التنفيذية للمساءلة والحساب من السلطة التشريعية والقضائية.
6- المطالبة بالإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي, وضمان الحرية السياسية, والسماح بحرية تكوين الأحزاب.
وأخيرا حركة الاتحاد ...قوة هي صوت المحرومين وقوة التغيير نحو دولة مدنية حديثة ومتقدمة نحو الديمقراطية والتعددية والمشاركة الشعبية والتداول السلمي للسلطة والانصياع التام لكل ما تفرزه صناديق الانتخابات من خيارات.

اللائحة الداخلية للحركة:
أولا : تعريفات هامة
حركة الاتحاد قوة: هي ائتلاف لجميع قوى المعارضة والتغيير من شباب مستقلين وقوى تغيير وأحزاب سياسية.
الجمعية العامة : هي مصدر السلطات والشرعية في الحركة, وهي كل أعضاء الحركة باختلاف انتماءاتهم, وهي المرجعية النهائية للفصل في أي خلاف في الرأي أو القرار يحدث بين مجلس إدارة الحركة.
مجلس إدارة الحركة: هو مجلس مصغر يتكون منسق عام , ومنسقين مساعدين , ومتحدث إعلامي , ويخول للمجلس إدارة شئون الحركة بالكيفية التي خولته بها الجمعية العامة.
اللائحة:
المادة الأولى :
الجمعية العامة هي الهيئة العليا للحركة, وتجتمع الجمعية العامة كل ثلاثة أشهر, ويخول لها اختيار المنسق العام للحركة, وممثلين للمستقلين, كما يخول لها إعادة النظر في القرارات التي اتخذها مجلس إدارة الحركة في الفترة التي سبقت اجتماعها, ولها الحق في تشكيل لجان خاصة لمتابعة قضية أو أكثر وإعداد تقرير لعرضه على الجمعية.
المادة الثانية:
يقوم على إدارة شئون الحركة مجلس منتخب يتكون من :
1- منسق عام للحركة.
2- منسقين مساعدين يمثل كل منهم مكون من مكونات الحركة بواقع ممثل واحد عن كل حركة أو حزب, إضافة إلى ممثلين للمستقلين.
3- متحدث إعلامي باسم الحركة .
وتسمي كل حركة أو حزب سياسي ممثلها في مجلس إدارة الحركة, في حين يتم انتخاب ممثلي المستقلين والمنسق العام للحركة في مؤتمر شعبي للجمعية العامة للحركة, وبحضور ما لا يقل عن ستين بالمائة من أعضاء الحركة0
المادة الثالثة :
يتم انتخاب رئاسة مجلس الإدارة لفترة زمنية تحدد بعام واحد قابلة للتجديد لمرة واحدة فقط.
المادة الرابعة:
يجوز للجمعية العامة ومجلس الحركة أن يشكلا لجانا خاصة بهدف دراسة موضوع ما وإعداد دراسة وتوصيات للحركة على أن تعرض أعمال اللجان الخاصة على الجمعية العامة في اجتماعها الدوري.
المادة الخامسة:
يجوز لمجلس الحركة أن يدعو الجمعية العامة للانعقاد في حال حدوث أمر طارئ يستدعي ذلك, وفي حال عدم حضور أكثر من نصف الأعضاء, يؤجل الاجتماع لمدة أسبوع , دون اشتراط نسبة حضور في الاجتماع الثاني


انا الموقع ادناه موافق واطالب بوجود حركة سياسية مصرية تجمع كل المصرين بهدف واحد وهو انقاذ مصر

GoPetition respects your privacy.

The انضم لحركة الأتحاد المصرية petition to اتحاد السياسين المصرين فى جبهه واحدة was written by mohamed and is in the category Politics at GoPetition.