#Politics
Target:
انجاح الحوار
Region:
Palestinian territories
Website:
www.facebook.com


مصر تسلم الفصائل مسودة مشروع الاتفاق ودعوة للحوار الوطني الشامل
لفرانس برس "مصر سلمت مسودة مشروع الاتفاق ودعوة للحوار الوطني الشامل لجميع الفصائل في التاسع من تشرين الثاني". واوضح المصدر ان المسودة "تضمنت مقدمة تؤكد اهمية انهاء الانقسام وتوضيح المخاطر التي يتعرض لها المشروع الفلسطيني والتمسك بالديمقراطية ونبذ العنف وحرمة الدم الفلسطيني". واضاف ان "مرجعيات الحوار هي اتفاق القاهرة ووثيقة الوفاق ( الوطني) واتفاق مكة ومبادرة الرئيس محمود عباس والقرارات العربية المتعلقة بالمصالحة".


نحن المومقعين ادناه، نهيب بالاخوة المجتمعين في القاهره، بذل قصارى جهدهم من اجل انجاح هذا الحوار
وفاء لدماء شهدائنا الأبرار ، و إجلالا لمعاناة أسرانا البواسل ، و إيمانا بعدالة قضيتنا الوطنية
وتأكيدا على استمرار نضالنا من اجل نيل حقوقنا المشروعة بما فيها إقامة الدولة الفلسطينية
المستقلة و عاصمتها القدس الشريف، وتأكيد حق اللاجئين في العودة إلى ديارهم ، و يقينا بأن تضحيات شعبنا الفلسطيني الصامد على مدار عقود مضت لا يجب أن تهدرها خلافات حزبية ضيقة.

وانطلاقا من التحديات الجسام، والمخاطر العظام، التي تحيط بالقضية الفلسطينية، في مرحلة نحسبها جميعا من أهم و اخطر مراحل تاريخنا الفلسطيني المعاصر، ومفترق طرق لابد أن يقودنا إلى استعادة حقوقنا المشروعة و حمايتها من الضياع، مستندين على وحدة شعبنا و تعبئة إمكانياته و طاقاته العظيمة نحو تحقيق أهدافه الإستراتيجية.

وقناعة من الجميع بأن استمرار الوضع الحالي يتجه بنا نحو مزيد من تكريس الانقسام السياسي و الجغرافي و النفسي الذي يكاد يعصف بآمال و طموحات شعبنا و قضيتنا العادلة ، و يتلاشى منطقنا في الدفاع عنها ، و تتضاءل حججنا في أن نفرضها على العالم و نضعه أمام مسئوليته و التزاماته في ظل متغيرات إقليمية و دولية نعلم جميعا طبيعتها و مقتضياتها .

وفي ضوء المسئولية التاريخية التي تفرض علينا جميعا تتجه خلافاتنا التنظيمية أيا كانت طبيعة هذه الخلافات، و أن نتوجه بكل ما نملكه من إيمان و التزام نحو إعلاء حقيقي للمصلحة الوطنية العليا، فقد جاء الوقت الذي يجب أن نحول فيه وحدتنا الوطنية من مجرد شعارات براقة نطرحها إلى قناعات حقيقية ننفذها.

واستشرافا بمستقبل لابد أن نضعه لأنفسنا ، و نحدد ملامحه بأيدينا ، و نبلور معالمه بأيدينا ، ونتحرك فيه بعزيمة قوية و إصرار لا يلين ، من اجل إعادة اللحمة للبيت الفلسطيني، والاتفاق على مشروع وطني نخاطب من خلاله المجتمع الدولي، ونثبت به حقنا في أن نحيا في امن و سلام و رخاء مثلنا مثل باقي شعوب العالم.

والله ولي التوفيق

GoPetition respects your privacy.

The انجاح الحوار الوطني الفلسطيني petition to انجاح الحوار was written by Mohammed and is in the category Politics at GoPetition.